مزور: المغرب لديه إمكانيات مهمة لجلب الاستثمارات الأجنبية

أفادت غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بأن المغرب لديه إمكانيات مهمة لجلب الاستثمارات الأجنبية في مجال الرقمنة بحيث يتوفر على “كفاءات بشرية جد مؤهلة ومواكبة الحكومة وبنية تحتية في مجال الرقمنة”.

وأضافت مزور خلال بمجلس المستشارين خلال جلسة الإجابة على الأسئلة الشفوية، أن الوزارة تعمل بشكل دائم بالتعريف بالمغرب كوجهة رقمية، مشيرة إلى النجاح الذي عرفته الدورة الثانية من معرض جيتيكس ، حيث قالت أنها “عرفت إقبالا غير مسبوق من طرف شركات ناشئة ومستثمرين وحكومات وعمالقة التكنولوجيا وزوار لأكثر من 130 بلدا”.

وحسب ذات المتحدثة فقد تم خلال معرض جيتكس الإعلان عن “إحداث مركزين للخدمات السحابية الضخمة بالدار البيضاء وسطات باستثمار إجمالي قدره مليار و400 مليون درهم والذي سيمكن من تخزين البيانات في التراب المغربي”.

ووفق ذات الوزيرة فإن المغرب يشارك بالمعارض دولية وتظاهرات بغرض جلب استثمارات والتعريف بالمملكة، الأمر الذي نتج عنه عقد شراكة لإحداث مركز مركز للبحث والتطوير “سيضم ألف شاب مع واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم حيث سيتم تطوير أحدث التكنولوجيات الرقمية والأمن السبيراني والذكاء الاصطناعي”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

بنعلي

بنعلي: قدرة المشاريع المنجزة للطاقة النظيفة بالمغرب وصلت إلى حوالي 4600 ميغاواط

تقرير إسباني: المغرب وجهة رائدة لاستثمارات شركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات

المغرب من بين البلدان الأكثر تصديرا لـ”الدلاح” نحو الاتحاد الأوروبي خلال 2023

الاقتصاد المغربي يُسجل تباطؤا في النمو خلال الفصل الأول من 2024

ارتفاع مرتقب في أسعار الوقود بالمغرب ابتداء من يوم غد الإثنين