لمغاربة العالم.. “بالياريا” تتبرأ من مكالمات نصب تنتحل صفتها

حذرت شركة بالياريا Baleària، المتخصصة في النقل البحري بين المغرب وإسبانيا، من محاولات النصب والاحتيال على زبنائها، مبرزة أن بعض الجهات مجهولة الهوية تطالب عملائها بالإدلاء ببياناتهم الشخصية أو البنكية.

وجاء في خبر نزله موقع “El Faro De Ceuta” المتخصص في أخبار مدينة سبتة المحتلة، أن بالياريا Baleària قد وجهت تحذيرها من محاولات بعض الجهات انتحال هويتها عبر الهاتف للحصول على بيانات بنكية أو شخصية من زبنائها، مشيرة إلى أن سبتة قد سجلت مؤخرا عدة حالات من هذا النوع وصلت إلى المحاكم.

وأضاف الموقع ذاته أن هذه الوسيلة الاحتيالية التي يطلق عليها “Phishing” تعتبر من أكثر الأساليب انتشارا في عالم النصب الإلكتروني، حيث يلجأ المحتالون إلى خداع الضحايا مقدمين أنفسهم على أنهم موظفين بمؤسسات معينة، من أجل تسليمهم معلوماتهم الشخصية والمالية.

وذكر الموقع أنه بعد اكتشاف شركة بالياريا لهذا الأسلوب الجديد، بدأت في إرسال رسائل إلكترونية إلى زبنائها وسكان مدينة سبتة لتحذيرهم من هذه المحاولات وتوضح أنها ليست من تطلب البيانات البنكية أو المعلومات الشخصية عبر الهاتف.

وجاء في رسالة التحذير الموجهة لزبناء الشركة: “هل تلقيت مكالمة غير متوقعة؟ قد تكون محاولة نصب واحتيال. هل تلقيت مكالمة من Baleària تطلب بياناتك البنكية أو الشخصية بشكل غير متوقع؟ انتبه! نحن لسنا من يتصل. لن نطلب منك أبدا بياناتك البنكية عبر الهاتف أو الرسائل النصية”.

وذكرت الشركة أن المكالمات الاحتيالية غالبا ما تأتي من “رقم غير معروف أو مخفي”، مؤكدة أن المحتالين قد يستخدمون حتى رقم الشركة نفسه لخداع الضحية، ومبرزة أنه خلال المكالمة، قد يقدم المحتالون بعض المعلومات الشخصية لكسب ثقة الضحية المحتملة قبل المطالبة بالبيانات السرية بذريعة إدارة عاجلة أو عرض حصري.

ودعت بالياريا إلى قطع المكالمة المشكوك في أمرها، والتواصل معها في أرقامها أو الوسائط المعروفة، مذكرة بأنها لن تتصل بأي شخص أبدا لطلب معلومات سرية، كما نصحت بالإبلاغ عن هذا النوع من الاحتيال عند السلطات الأمنية المختصة.

مقالات ذات صلة

الاحتيال في طلب اللجوء.. الشرطة الإسبانية تدعو لفرض تأشيرة “ترانزيت” على المغاربة

وزارة الخارجية الأمريكية تعلن عن موعد التقديم لقرعة أمريكا 2026

ثلاثي الأهلي المغربي نهائي السوبر

نهائي السوبر بين الأهلي والزمالك.. 4 لاعبين مغاربة في قمة نارية

له علاقة بالقاصرين المغاربة.. البرلمان الإسباني يرفض مقترحا لحزب فوكس

تطورات الشرق الأوسط تفتح الباب أمام احتمالية إجلاء مغاربة لبنان

مغربية عالقة في غزة: بعد إغلاق المعبر عدنا إلى معاناتنا الروتينية

بسبب قميص مبابي.. المغربي عبقار يجر نفسه لمرمى الانتقادات

إحياء لتراث بلدها ولذكرى جدتها.. فنانة تشكيلية تمثل المغرب في معرض بباريس

لمغاربة إسبانيا.. مديرية المرور تفرض شرطا جديدا لتجديد رخصة السياقة

تعليقات( 0 )