بعد مطالب الجالية.. إطلاق خط جوي جدید يربط الدار البیضاء بتورونتو الكندية

أطلقت الخطوط الملكیة المغربیة، يوم أمس الجمعة، خط جويا جدیدا يربط مدينة الدار البيضاء بتورونتو الكندية، وذلك من أجل تلبية مطالب الجالية المغربية في كندا وتعزيز شبكتها الدولية.

وجاء في بلاغ صادر عن الشركة، أنه سيجري ابتداء من 7 دجنبر 2024، تشغيل هذا الخط المباشر الجديد بين الدار البيضاء وتورونتو، مبرزة أنها ستنظم ثلاث رحلات جوية في الأسبوع، أيام الأربعاء، والجمعة، والأحد.

وواصل المصدر ذاته أن رحلات الذهاب ستبرمج انطلاقا من الدار البيضاء في تمام الساعة الرابعة و45 دقيقة بالتوقيت المحلي، أما رحلات العودة، فستنطلق من تورونتو على الساعة التاسعة والنصف مساءا، لتصل الدار البيضاء في اليوم الموالي على الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحا.

وأبرزت الخطوط الملكیة المغربیة أن هذه الرحلات التي ستتم على متن طائرات بوينغ 787 دريملاينر، والتي تعد الخط الجوي المباشر الثاني للناقل الوطني في كندا، تهدف إلى تعزيز شبكتها بالقارة الأمريكية، التي تضم رحلات من مدينة الدار البيضاء إلى وجهات أمريكية مختلفة، من قبيل: مونتريال، ونيويورك، وواشنطن، وميامي، وساو باولو.

وأورد البلاغ تصريح الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، الذي أوضح فيه أن “إطلاق خط الدار البيضاء – تورونتو يأتي، في المقام الأول استجابة للطلب القوي من الجالية المغربية المقيمة في كندا، وخاصة في أونتاريو”.

وواصل مؤكدا أنه “بذلك، سيساهم هذا الخط الجوي الجديد في تعزيز العرض المهم الذي تطرحه حاليا الشركة الوطنية، والتي تتوفر على خط مباشر تاريخي يربط الدار البيضاء ومونتريال منذ سنة 1975 ويتم تشغيله حاليا برحلتين في اليوم، وبذلك ستتيح الرحلات الجوية إلى تورونتو ومونتريال مزيدا من السلاسة والراحة للمغاربة المقيمين بكندا”.

وخلص إلى الإشارة إلى أن إطلاق هذا الخط الجوي الجديد يدخل في سياق التزامات الشركة الوطنية تجاه المخطط التنموي الذي وقعته مع الحكومة في يوليوز 2023، مما سيكون له دور أساسي في تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين المساهمة في الإشعاع السياحي لوجهة المغرب.

مقالات ذات صلة

نسيم حداد يخوض جولة فنية جديدة للقاء الجالية المغربية في فرنسا

السفيرة سميرة سيطايل تزور الرواق المغربي بالقرية الفرنكفونية بباريس

شركتان بريطانيتان تطلقان أولى رحلاتهما المباشرة من المملكة المتحدة إلى المغرب

المنتخب الفرنسي يستدعي موهبة مغربية لصفوفه والجامعة تراجع وضعيته

لقاء يجمع يهودا ومغاربة في هولندا لتعزيز قيم التعايش

لمغاربة الداخل والخارج.. فتح باب الترشح لجائزة المغرب للكتاب لعام 2024

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

الحكومة: لا إصابات في صفوف الجالية المغربية بلبنان و شكلنا خلية أزمة ببيروت

حقوقيون يناشدون الحكومة والبرلمان بالتدخل العاجل لترحيل المغاربة العالقين في لبنان

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

بيانات أوروبية تؤشر على انخفاض ملحوظ في ترحيل المهاجرين المغاربة غير النظاميين

تعليقات( 0 )