يهم الوداد.. الفيفا تمنح ميركاتو خاص لفرق مونديال الأندية

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم، على مقترح يهم الوداد الرياضي بصفته ممثلا للمغرب بمونديال الأندية، المرتقب إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية منتصف العام المقبل.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم منح الفرق المشاركة بمونديال الأندية، وبموافقة اتحاداتها المحلية فترة انتقالات خاصة في الفترة الممتدة من فاتح يونيو 2025 وحتى العاشر منه.

ويهدف القرار الجديد لإيجاد تغطية قانونية لتمديد عقود اللاعبين التي ستنتهي في منتصف البطولة، إذ أوضح فيفا أن العقود سيتم تمديدها بشكل تلقائي إلى حين نهاية المسابقة.

ويبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إنجاح بطولة كأس العالم للأندية 2025، بكافة السبل حيث سهر على توفير ميركاتو استثنائي لفرق المونديال، إضافة لتمكين الأندية المشاركة من عدد من التسهيلات مع اقتراب موعد المسابقة.

وكشف الفيفا منذ أيام عن الملاعب التي ستحتضن المونديال، لتفنيد شائعات إلغاء كأس العالم للأندية، في قرار يهم الوداد بشكل كبير بعدما سعى خلال الصيف لتغيير جلده بشكل كلي، وهيكلة التادي تحضيرا لمونديال أمريكا.

وتجرى المسابقة في الفترة الممتدة من 15 يونيو و13 يوليوز من العام القادم، بمشاركة 32 ناديًا من 6 قارات، حيث تعرف البطولة إقامة 63 مباراة على 12 ملعبا مختلفا.

ويمثل الوداد المغرب في المسابقة بشكلها الجديد، إلى جانب الأهلي المصري، ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، والترجي التونسي كممثلين للقارة الافريقية.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)