رئيس جزر الكناري يقود وفدا كبيرا للبحث والتطوير والابتكار في زيارته المغرب

قاد رئيس جزر الكناري، فرناندو كلافيخو، اليوم الجمعة في مراكش، وفدا كبيرا يضم أكثر من 40 دكتورا جامعيا، بالإضافة إلى رواد أعمال وممثلين عن شركات ناشئة، وشركات ومراكز معرفية في مجال البحث والتطوير والابتكار، لزيارة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P لاستكشاف إمكانيات التعاون، وتطوير مشاريع بحثية مشتركة، وتعزيز الابتكار في مجالات متنوعة بين المغرب والأرخبيل الإسباني.

وعرض كلافيخو في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P الإمكانيات المتاحة في مجال البحث والتطوير والابتكار التي تستطيع جزر الكناري تقديمها خاصة في علم الفلك والفيزياء الفلكية، والطاقة المتجددة البحرية، والمعرفة المتخصصة في الاقتصاد الدائري، بالإضافة إلى الطاقة المستدامة، وتحلية ومعالجة الموارد المائية.

وتشمل زيارة الوفد الكناري لجامعة محمد السادس،جولة في كلية الزراعة وعلوم البيئة CAES ومركز البحث التابع لقسم علوم المواد والطاقة والهندسة النانوية MSN. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد لقاءات بين خبراء مغاربة و الوفد الكناري لتعميق فرص التعاون.

وتركز جامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P على تطوير حلول لتلبية احتياجات ومتطلبات القارة الإفريقية حيث توجه الجامعة جهودها نحو التعليم والبحث، مع تعزيز الروابط القوية مع الصناعة والأعمال والابتكار. كما تلتزم بتمكين جيل جديد من المواهب القادرة على بناء وقيادة مستقبل إفريقيا، وفقا لأهدافها.

و تأتي هذه الزيارة الجديدة لرئيس جزر الكناري إلى المملكة المغربية بعد أسابيع من الاجتماع الذي عقده مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، في 8 أكتوبر على أهمية تحسين العلاقات بين المغرب وإسبانيا وجزر الكناري، مشيرا إلى التزامه بمراجعة شاملة لمواقفه السابقة المتعلقة بالمغرب في 22 مارس 2022، والتي انتقد فيها اعتراف بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الاسباني بخطة الحكم الذاتي للمغرب في الصحراء.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)