جو حطاب..يوتوبر أردني يفضح تأثر الجزائر بالثقافة المغربية

أثار صانع المحتوى الأردني جو حطاب، جدلا واسعا بعد نشره لوثائقي مصور على قناته بمنصة اليوتيوب، حول الحدود بين المغرب والجزائر.

وتعرض صانع المحتوى الأردني، لوابل من الانتقادات من طرف النشطاء الجزائريين، بسبب الفيديو الذي صور بالحدود المغربية الجزائرية، والذي سلط الضوء على مدى تأثرهم بالثقافة المغربية.

واضطر جو حطاب، بسبب الانتقادات التي طالت محتوى الفيديو، إلى حذفه من قناته على اليوتيوب، بعد قرابة ست ساعات على نشره، رغم تسجيله لنسبة متابعة عالية.

وتقدم جو حطاب في وقت لاحق، بتوضيح لمتابعيه عن سبب حذفه للوثائقي المصور، وقال في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، إنه حذفه لكونه ابتعد عن الهدف وراء نشره، والذي تجلى في إبراز الأخوة والمحبة والتقارب والتعريف بالحدود.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن قناته على اليوتيوب، تحتوي على سلسلة عن الحدود حول العالم، مبرزا أن فيديو الحدود المغربية الجزائرية حلل بطريقة سياسية من البعض، واضطر إلى حذفه لكونه استنتج أنه “يمكن أن يشكل ضررا أكثر من أن يعمل مودة”.

وأوضح “اليوتيوبر” الأردني، أنه عند وصوله إلى مغنية مرورا على تلمسان، دخل إلى السوق بنية إظهار مدى تقارب الشعبين، حيث وثق لبيع منتوجات مغربية هناك، وقال: “يوجد تداول بالبضائع حتى بالمغرب، في وجدة أكيد يوجد نفس الشيء من بضائع جزائرية”.

وأكد جو حطاب، أن رحلته إلى الحدود المغربية الجزائرية، كانت “بدون أي دعوة من أي جهة”، وختم توضيحه بالقول: “شكرا لكل شخص فهم الفيديو بالهدف المطلوب من محبة وأخوة، إنما المؤمنون إخوة”.

هذا، ويحظى جو حطاب بشهرة واسعة على مستوى العالم العربي، وخصص محتوى قناته على منصة اليوتيوب، لمشاركة تجارب سفره إلى دول عديدة، حيث يستكشف حضارات وتقاليد الشعوب ويبرز اختلاف ثقافاتهم وعاداتهم.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

تعاونيات محلية: معرض الصناعة التقليدية ببني ملال فرصة لتسويق منتوجاتنا

تأثير الأنترنت على الشباب والأطفال.. حماية المستهلك توضح لـ”سفيركم”

طقس حار نسبيا مع توقع زخات مطرية بمناطق متفرقة بالمملكة

دراسة تنفي علاقة الاعتدال في شرب الكحول بطول العمر

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة