دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، إلى التحرك بقدر أكبر من الاستعجال للحد من الاحترار المناخي. محملا الوقود الأحفوري مسؤولية تفاقم أزمتي المناخ والطاقة.
وقال غوتيريش، في خطاب ألقاه خلال مؤتمر بلندن مخصص للمناخ، إن العالم لا يمكنه مواصلة الرهان على نظام قائم على combustibles fossiles. لأنه يغذي في الوقت نفسه الأزمة المناخية وأزمة الطاقة.
وشدد المسؤول الأممي على أن الوقود الأحفوري يوجد في “الأصل المدمر” لهذه الأزمات. داعيا إلى التعامل مع ملف المناخ بمنسوب أعلى من الإلحاح.

