مطارات بريطانيا تسودها الفوضى بسبب خلل تقني

مطارات بريطانيا

عمت الفوضى بعدد من مطارات بريطانيا، اليوم السبت، منها مطاران رئيسيان في لندن، بسبب خلل تقني ضرب بوابات جوازات السفر الإلكترونية، ما أدى إلى تأخير دخول المسافرين إلى البلاد الذي استغرق ساعات طويلة.

وحسب معطيات وكالة “أ.ف.ب”، تسبب الخلل في حدوث فوضى عارمة بالمطارات ونقاط الحدود البرية في بريطانيا، واضطر المسافرون من بريطانيين وسياح إلى الانتظار لمدة بلغت قرابة 4 ساعات، مشيرة إلى أن هذا الخلل تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع عطلة مدرسية.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية البريطانية أنها “تعمل مع مشغلي المطارات وشركات الطيران لتقليل الاضطراب”، مشيرة إلى أن شرطة الحدود ستنشر عناصر إضافية للمساعدة في تقليل أوقات الانتظار.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي، بسيل من الصور وثقت حالة الفوضى التي سادت بعدد من المطارات البريطانية، وتشكل طوابير طويلة من المسافرين الذين اضطروا إلى العبور عبر بوابات شرطة الحدود لتفقد جوازات سفرهم، عبر إجراء فحص يدوي.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية أنه تم حل المشكل، وأكد متحدث باسم الوزارة أن البوابات الإلكترونية أصبحت تعمل بشكل عادي، مقدما اعتذاره للمسافرين وشاكرا الموظفين على جهودهم في سبيل حل هذه المشكلة.

وتوجد أكثر من 270 بوابة إلكترونية في 15 مطارا ومحطة قطار في المملكة المتحدة، وهي متاحة للمواطنين البريطانيين ومواطني الاتحاد الأوروبي الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، إضافة إلى حاملي جوازات سفر العديد من البلدان الأخرى، مثل أستراليا وكندا، نقلا عن “أ.ف.ب”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

المستثمرون المغاربة يتفقون حول ثبات بنك المغرب على سعر الفائدة الحالي

التنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسـ.طين” تدعو إلى وقفة تضامنية أمام البرلمان

بعدد أكبر من القطارات وأسعار تفضيلية.. الـONCF يُعلن عن برمجة صيفية خاصة بالمغرب

تقارير إسبانية تغالط الإسبان حول منح مدريد 250 مليون أورو للمغرب

البنك الدولي

البنك الدولي يقرض المغرب 600 مليون دولار لدعم وإصلاح المؤسسات العامة