مطارات بريطانيا تسودها الفوضى بسبب خلل تقني

مطارات بريطانيا

عمت الفوضى بعدد من مطارات بريطانيا، اليوم السبت، منها مطاران رئيسيان في لندن، بسبب خلل تقني ضرب بوابات جوازات السفر الإلكترونية، ما أدى إلى تأخير دخول المسافرين إلى البلاد الذي استغرق ساعات طويلة.

وحسب معطيات وكالة “أ.ف.ب”، تسبب الخلل في حدوث فوضى عارمة بالمطارات ونقاط الحدود البرية في بريطانيا، واضطر المسافرون من بريطانيين وسياح إلى الانتظار لمدة بلغت قرابة 4 ساعات، مشيرة إلى أن هذا الخلل تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع عطلة مدرسية.

من جهتها، أكدت وزارة الداخلية البريطانية أنها “تعمل مع مشغلي المطارات وشركات الطيران لتقليل الاضطراب”، مشيرة إلى أن شرطة الحدود ستنشر عناصر إضافية للمساعدة في تقليل أوقات الانتظار.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي، بسيل من الصور وثقت حالة الفوضى التي سادت بعدد من المطارات البريطانية، وتشكل طوابير طويلة من المسافرين الذين اضطروا إلى العبور عبر بوابات شرطة الحدود لتفقد جوازات سفرهم، عبر إجراء فحص يدوي.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية أنه تم حل المشكل، وأكد متحدث باسم الوزارة أن البوابات الإلكترونية أصبحت تعمل بشكل عادي، مقدما اعتذاره للمسافرين وشاكرا الموظفين على جهودهم في سبيل حل هذه المشكلة.

وتوجد أكثر من 270 بوابة إلكترونية في 15 مطارا ومحطة قطار في المملكة المتحدة، وهي متاحة للمواطنين البريطانيين ومواطني الاتحاد الأوروبي الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما، إضافة إلى حاملي جوازات سفر العديد من البلدان الأخرى، مثل أستراليا وكندا، نقلا عن “أ.ف.ب”.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

دراسة تنفي علاقة الاعتدال في شرب الكحول بطول العمر

لتعزيز العلاقات مع المغرب.. سويسرا تفتتح قنصلية فخرية في طنجة

اعتداء على مسلم في مطار مانشستر يثير غضبا في صفوف الجاليات العربية

تقنية جديدة في تداريب الوداد تخلق جدلا.. وتفاؤل كبير لدى الجماهير

تونس تنسف مساعي الجزائر لتأسيس بديل لاتحاد المغرب العربي