Close Menu
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركمسفيركم
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • البرامج
    • #طاجيم
    • حصاد سفيركم
    • #حكامة
    • فطور بلادنا
    • vice versa#
    • حوار خاص
    • with jood#
    • #محتاجينكم
    • #شكرا
    • بدون تحفظ
    • قصص وردية
    • واش عايشين
سفيركم Tv
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
سفيركمسفيركم
TV
  • الرئيسية
  • مغاربة العالم
  • سياسة
  • رياضة
  • مال وأعمال
  • مجتمع
  • فن وثقافة
  • منوعات
  • تكنولوجيا
  • أعمدة رأي
  • سفيركم Tv
  • البرامج
الرئيسية » هل تمت إضافة 6 آلاف درهم للنواب؟

هل تمت إضافة 6 آلاف درهم للنواب؟

ادريس بيكلمادريس بيكلم10 فبراير، 2025 | 11:00
شارك واتساب فيسبوك تويتر Copy Link
مجلس النواب
واتساب فيسبوك تويتر تيلقرام Copy Link

عاد مجددا نقاش تعويضات البرلمانيين للواجهة، خاصة بعد انتشار أخبار تفيد أن مجلس النواب  قرر الزيادة في قيمة هذه التعويضات بحوالي 6000 درهم في الشهر، ضدا على كل دعوات تقليصها أو حتى إلغاء تعويضات النواب والوزراء، الأمر الذي أثار موجة انتقادات واستغراب من جديد.

وفي هذا الصدد، قالت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عائشة زلفي، إن الكلام كثر عن الزيادة في تعويضات البرلمانيين، معتبرة خبر “صرف مبلغ 6000 درهم كزيادة في التعويضات”، غير صحيح.

وأضافت عائشة زلفي في تدوينة على صفحتها الرسمية، أن القضية لا تتعلق بزيادة في التعويضات بقدر ما هي صرف تعويض عن الإيواء، حيث كان كل فريق في السابق يتولى حجز الفندق لأعضاء فريقه ويدبر ميزانية المبيت، التي كانت تصرف للفريق البرلماني، ويتكلف بتدبيرها.

واسترسلت البرلمانية عن حزب الوردة بالقول إن مكتب مجلس النواب، بعد المصادقة على ميزانيته لسنة 2025، قرر تحديد مبلغ 800 درهم للإيواء، شريطة حضور السيدات والسادة النواب لأشغال الجلسات العمومية ليوم الاثنين، أو الجلسات التشريعية وفي حالة غياب أي نائب برلماني أو نائبة برلمانية فلن يحصل على تعويض الإيواء.

ولفتت زلفي إلى أن تعويضات الإيواء  تحسب في ليلتين فقط وهي الأحد والإثنين، كما أن العطلة بين الدورات لا يتم فيها صرف هذه التعويضات، مجددة التأكيد على أن لا وجود لزيادة في تعويضات النواب.

Shortened URL
https://safircom.com/2zjp
6000 درهم الإيواء البرلمان النواب تعوضيات عائشة زلفى
شاركها. فيسبوك تويتر واتساب Copy Link

قد يهمك أيضا

التعادل الإيجابي يحسم قمة المغرب والبرازيل

لقجع: المغرب لن يتقدم لاستضافة أي منافسة إفريقية مستقبلا

“التعثر” يواجه عريضة إلغاء الساعة الإضافية لهذه الأسباب

التعليقات مغلقة.

آخر المقالات

التعادل الإيجابي يحسم قمة المغرب والبرازيل

14 يونيو، 2026 | 01:10

لقجع: المغرب لن يتقدم لاستضافة أي منافسة إفريقية مستقبلا

13 يونيو، 2026 | 22:40

“التعثر” يواجه عريضة إلغاء الساعة الإضافية لهذه الأسباب

13 يونيو، 2026 | 22:00

بعد قرار توقيفه.. عميد كلية الآداب بمراكش يقدم روايته بشأن التسجيلات المسربة

13 يونيو، 2026 | 21:20

ترامب يتحدث عن اتفاق وشيك لإنهاء الحرب مع إيران.. وطهران تتحفظ على موعد التوقيع

13 يونيو، 2026 | 20:40

انهيار أسعار الدجاج بالمغرب.. مهنيون يكشفون أسباب التراجع ويحذرون من ارتفاعات مستقبلية

13 يونيو، 2026 | 20:00

المغرب يراهن على التكنولوجيا لحماية تراثه في شنغهاي

13 يونيو، 2026 | 19:20
فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • سياسة الخصوصية
  • فريق العمل

اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter