وزارة النقل تحث الشركات البحرية على خفض تعريفات العبور

وزارة النقل

عملت وزارة النقل واللوجستيك، في الآونة الأخيرة، على حث الشركات البحرية الوطنية والأجنبية على خفض تعريفاتها الخاصة بعملية العبور.

وفي هذا الصدد، قال محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، إن مجموعة من الشركات استجابت لدعوة الوزارة، وعرضت تخفيضات تفضيلية على أثمنة التذاكر بلغت 25 في المائة.

وأكد الوزير أن أسعار التذاكر عرفت ارتفاعا مهما على المستوى العالمي مقارنة مع سنة 2019، وعزا ذلك إلى التضخم الذي يعيشه العالم ككل.

وفي ما يتعلق بعملية “مرحبا 2023″، التي انطلقت في الخامس من يونيو المنصرم، أفاد وزير النقل أنها سجلت ارتفاعا في عدد الوافدين عبر مختلف نقط العبور المينائي، بنسبة بلغت 28 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأكد المسؤول الحكومي، في معرض جوابه عن سؤال حول “الإعداد لموسم عودة مغاربة العالم”، أن عملية عبور مغاربة العالم “تمر عموما في ظروف جيدة”.

ولفت عبد الجليل أن ذلك جاء نتيجة تظافر جهود جميع المتدخلين، مشيرا إلى أن عملية “مرحبا” تستلزم تعبئة الإمكانيات اللوجيستيكية الضرورية وتظافر جهود العديد من المتدخلين، حتى يتسنى لأفراد الجالية المقيمة بالخارج السفر في ظروف مريحة وآمنة، سواء جوا أو بحرا.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مقالات ذات صلة

كانت تقصد المغرب.. حادث يودي بحياة رئيسة جمعية النساء المهاجرات في إسبانيا

اليزمي يستبعد حدوث تأثير كبير على الجالية المغربية بسبب صعود اليمين في فرنسا

منهم مغاربة.. السلطات الإيطالية ترحل أزيد من 193 مهاجرا أجنبيا

زينب مكوار الدجاجة وكمونها

“الدجاجة وكمونها” تتوج المغربية زينب مكوار بجائزة points الفرنسية لأفضل رواية

الداخلية الإسبانية: إرتفاع قياسي في حركة العبور بين إسبانيا والمغرب