بنموسى يعد أولياء التلاميذ بضمان الزمن المدرسي

شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. وزارة

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، إن الوزارة حريصة على مواكبة التلاميذ من أجل ضمان الزمن المدرسي.

وأفاد بنموسى، في تصريحه للصحافة، عقب الاجتماع الذي جمعه بممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، أنه ’’تقرر خلال الاجتماع تجميد النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية، مشيرا إلى ’’الجهود التي تبذلها الوزارة، من أجل تقديم الدعم التربوي للتلاميذ، الراغبين في ذلك، خلال العطلة المقبلة، وتوفير الظروف الملائمة لإنجاح هذه العملية الاستثنائية”.

وفي سياق متصل، أعرب بنموسى، عن أمل الوزارة وممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ في استئناف الدراسة من أجل “حفظ مصلحة تلاميذ المدرسة العمومية وتفادي عدم تكافؤ الفرص”، لا سيما في ظل استمرار الدراسة بالتعليم الخاص

بينما قدم ممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، مقترحات من أجل تدارك الزمن المدرسي، معربين عن أملهم في استئناف الدراسة ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.

ومن جانبه، قال رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، نور الدين العكوري، على هامش اللقاء، لوسائل الإعلام، إن بنموسى طمأن الجمعيات بخصوص عمل الوزارة على اعتماد استراتيجية تهم استدراك زمن التعلم الذي تم إهداره، مشيرا إلى أن الأخيرة طالبت بإعادة النظر في المقرر الوزاري والعطل البينية، واعتماد الحوار كحل لمشاكل القطاع مراعاة لمصلحة التلاميذ في المدرسة العمومية.

من جهته، أعرب رئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، حسن عبو، عن إشادته بمخرجات اجتماع رئيس الحكومة بممثلي النقابات التعليمية الموقعة على محضر 14 يناير 2023، حيث وصفها بـ’’الخطوة مهمة ويدا ممدودة من الحكومة للشغيلة التعليمية لوضع حد للاحتقان الذي يشهده القطاع”.

وأكد على أن جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، تناشد الشغيلة التربوية بتقدير خطورة الزمن المدرسي الذي تم هدره، خصوصا أن التلميذ هو المتضرر الأكبر من الوضع.

وفي تصريح مماثل، قال رئيس الفيدرالية الإقليمية لجمعيات أمهات وأولياء التلاميذ في المؤسسات التعليمية بالرباط، محمد هرفوف، إن ’’الاجتماع أحاط بتفاصيل مخرجات الحوار بين الحكومة والنقابات’’، مشددا على أن ’’الجمعيات تثمن الخطوة، في انتظار عودة التلاميذ إلى الدراسة والتحاق الأساتذة بالأقسام من أجل حماية المصلحة الفضلى للتلاميذ، والانخراط الجاد من جميع الأطراف لإنجاح الحوار”.

وعرف اللقاء الذي جمع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، وشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تقديم التفاصيل الكاملة للحوار الذي جمع رئيس الحكومة بالنقابات التعليمية، بالإضافة إلى استعراض المستجدات الحالية لعمل الوزارة بخصوص إصلاح منظومة التعليم.

مقالات ذات صلة

السكن

أزيد من 51 ألف مغربي تقدموا بطلب الاستفادة من دعم السكن

الفلاحة

’’باطرونا’’ الفلاحة تقاضي المعتدين على الشاحنات المغربية في أوروبا

طقس

طقس بارد ورياح قوية بعدد من أقاليم المملكة

سياج

استثمار بقيمة 8 ملايين يورو لتشييد سياج حدودي بسبتة ومليلية المحتلتين

المالكي: أهدرنا العديد من الفرص في تجويد قطاع التربية والتكوين

العلاقات المغربية الألمانية

انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الحوار التقني الفلاحي والغاباوي المغربي الألماني

الألعاب

الرباط تحتضن معرض الألعاب الإلكترونية

رغيب أمين

أمين رغيب لـ’’سفيركم’’: سأقاضي كل من قام بالتشهير والتشكيك في مهنيتي

ريان

الطفل ’’ريان’’ عبقري مغربي يحقق كأس الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني

طقس

طقس بارد ورياح قوية بعدد من أقاليم المملكة

قصر “ألابا” محور مباحثات جمعت رئيس جماعة طنجة وعمدة فيتوريا الإسبانية

بنموسى

بنموسى يؤكد أهمية تحديث المناهج لتوافق مع التطورات البيداغوجية الحديثة

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)