الاتحاد الإسباني لكرة القدم يعين بيدرو روشا رئيسه الجديد

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعيين بيدرو روشا، بشكل رسمي، رئيسا جديدا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، ليكون بذلك خلفا لرئيسه السابق لويس روبياليس.

وجاء في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني، قال فيه: “نعلن بيدرو روشا اليوم الجمعة، رئيسًا جديدًا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد حصوله على دعم أغلبية أعضاء جمعية المؤسسة المتحكمة في كرة القدم الإسبانية”

وتابع البيان: أن “مفوضية الانتخابات التي عقدت اجتماعها صباح اليوم، قد وافقت على تعيينه بناء على الجدول الزمني الذي تم تحديده لهذا الإجراء”.

وواصل: “وفقا للأمر المؤرخ يوم 25 يناير، والذي ينظم الانتخابات في الاتحادات الرياضية الإسبانية واللوائح الانتخابية لاتحاد إسبانيا لكرة القدم، قامت اللجنة الانتخابية بإعلان المرشح مباشرة، الذي سيتولى على الفور منصب رئيس هذا الاتحاد”.

وكان بيدرو روشا، البالغ من العمر 69 عاما، قد شغل خلال الفترة الممتدة من سنة 2018 وإلى حدود سنة 2023، منصب نائب رئيس الاتحاد الإسباني في مجلس إدارة روبياليس، الذي كان قد استقال من رئاسة الاتحاد، عقب الضجة الكبيرة التي خلقتها قصة قبلته مع لاعبة المنتخب الإسباني، جيني هيرموسو.

وتجدر الإشارة إلى أن روشا كان قد تم إدراج اسمه في قائمة المتهمين في قضية الفساد “برودي”، حيث قال في تصريحات إعلامية سابقة “يتم اتهامي بالتجاوز في الوظائف الموكلة إلي فيما يتعلق بقرارات اضطررت إلى اتخاذها من أجل مصلحة كرة القدم، وكنت أتصرف في كل وقت بمطلق الشفافية”.

وجدير بالذكر أيضا، أن روشا كان قد أكد في تصريحات قدمها آنذاك لصحيفة “آس”، على خلفية إدراج اسمه في قضية “برودي” كمتهم بعدما كان شاهدا فقط، أن “قرار المحكمة غريب عن كل منطق ومعنى قانوني، أثق أن المجلس الأعلى للرياضة سيلاحظ الأخطاء الجسيمة فيه، ويعلم بأنه سيتم الطعن ضده”.

مقالات ذات صلة

بوروسيا دورتموند يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

رئيس الأهلي المصري يرد على ثناء لقجع على مصر ويدعوه لزيارة النادي

حكيمي

بمشاركة متوقعة لحكيمي.. الـ”PSG” يعتزم تحقيق الريمونتادا أمام دورتموند

النصيري يدخل قائمة اللاعبين الـ10 الأكثر تهديفا في تاريخ اشبيلية

أسود القاعة يتقدمون للمركز السادس عالميا والفيفا يُرشحهم للظفر بمونديال 2024

بعد كأس العالم.. أسود الأطلس يعودون إلى الواجهة العالمية

بعد دياز وحكيمي وعدلي.. الصيباري يتوج رفقة أيندهوفن بالدوري الهولندي

براهيم دياز يقود الريال للقب “لا ليغا” ويُصبح رابع مغربي يفوز بالدوري الإسباني

الزمالك

الزمالك المصري يحدد موعد السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

لقجع

لقجع يكشف حقيقة استضافة المغرب لنهائي كأس العالم 2030

بليغريني يُعلق على إمكانية رحيل الزلزولي عن ريال بيتيس خلال الصيف المقبل

وزارة الداخلية تحتضن اجتماعا موسعا للإعداد لمونديال 2030 بالمغرب

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)