فرقة مسرح الحي تستهل مشوارها بعرض مسرحية “سدينا”

أعلن المخرج أمين ناسور، عن عودة فرقة مسرح الحي، الذي يستهل مشواره في الأيام القليلة المقبلة، بمسرحية “سدينا”، التي يحتضنها مسرح محمد الخامس بمدينة الرباط، يوم الأربعاء المقبل 24 من شهر أبريل الجاري.

وجاء في تدوينة نزلها المخرج أمين ناسور في حسابه الشخصي على منصة فايسبوك، والتي جاءت مرفوقة بملصق المسرحية، “فرقة مسرح الحي تعود من جديد وبقيادة فولان وعاجل، اللذان لم يجتمعا في أي عمل مسرحي لمدة طويلة تقارب الـ27 سنة”.

ملصق مسرحية "سدينا" لفرقة مسرح الحي

واستطرد المتحدث ذاته، مؤكدا أن عاجل وفولان قد وضعا ثقتهما في تجربته التي وصفها بـ”المتواضعة” فرشحاه لتولي مهمة الإخراج في المسرحية.

وواصل ناسور أن هذه المسرحية هي عرض لـ “الاحتفاء والاحتفال، فيه الكثير من المحبة والصدق”، وضرب موعدا مع الجمهور يوم الأربعاء المقبل 24 أبريل بمسرح محمد الخامس.

وكان أمين ناسور قد كشف في تصريح سابق، كان قد قدمه لموقع “سفيركم”، على هامش العرض الأول لمسرحية “الفيشطة” لفرقة آرتيليلي، في دجنبر الماضي، بمسرح محمد الخامس، أن الاشتغال على مشروع فرقة مسرح الحي كان منذ فترة طويلة، مبرزا أن مسرحية سدينا هي ثمرة هذا العمل الطويل والدؤوب.

وتعتبر مسرحية سدينا نتاج ورشة مسرحية مفتوحة أشرف عليها المخرج ناسور أمين، وتشمل نخبة من نجوم الشاشة المغربية، ويتعلق الأمر بكل من حسن فولان، عبد الله عاجل، مريم الزعيمي، مونية المكيمل ومهدي فولان ثم أيوب أبو النصر.

ويتولى مهمة السينوغرافيا، طارق الربح، أما الملابس فتشرف عليها كوثر بنسجاي، والتأليف الموسيقي لمسرحية “سدينا” يشرف عليه ياسر الترجماني، أما تصميم الإضاءة فعاد لعبد الرزاق ايت بها، وإدارة الإنتاج لفاطمة الزهراء وسهام فولان.

ويشرف على إدارة الفرقة سفيان بوهلال، والمحافظة العامة لكل من طارق القرقوحي و بدر العباسي، فيما تولى إدارة الخشبة يونس عزف، موسيقي؛ عزيز وشبوبة، وتكلف بمهمة الإدارة والتسويق والتواصل نبيل ضفر الله.

مقالات ذات صلة

أسمتها “خديجة”.. الفنانة زينب أسامة تفقد جنينها في شهره الخامس

ندوة مهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط تقارب التجربة الفنية لفوزي بنسعيدي

نجوى المفتي: دور سكينة المغتصبة في”بين لقصور” أثر في كثيرا، وهذا جديدي الفني

رمضان 2024.. استراتيجية جديدة تعتمد السيتكوم الكوميدي وتغيب الكاميرا الخفية

الدراما الرمضانية.. مسلسلات تجاوزت المحظور وكسرت طابوهات المجتمع

مهرجان تطوان السينمائي يفتتح دورته الـ29 بحضور لافت وزخم كبير في الأعمال المشاركة

رمضان 2024.. شارات موسيقية ميزت الأعمال الدرامية المغربية

رمضان 2024.. ممثلون خطفوا الأنظار من الظهور الأول

فنانات غيبتهن الأمومة عن المجال الفني

ممثلون شبابا سطع نجمهم في الدراما الرمضانية 2024

صلاح السعدني.. قصة عميد الشاشة المصرية الذي استوطن قلوب العرب

واكريم: أزمة السيناريو وتمطيط الأحداث يعصفان بالإنتاجات الدرامية الرمضانية

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)