أصدرت المديرية العامة لأمن نظم المعلومات التابعة لإدارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء، تحذيرا أمنيا عاجلا لمستخدمي هواتف وأجهزة Apple، دعت فيه إلى ضرورة تحديث أنظمة أجهزتهم على الفور بعد اكتشاف عدد من الثغرات الأمنية الخطيرة التي تهدد خصوصية البيانات وسلامة المعلومات.
وأوضحت المديرية، في نشرتها المؤرخة تحت الرقم المرجعي 5687/16/09/25، أن هذه الثغرات “حرجة” وقد تؤثر على جميع أنظمة تشغيل Apple، بما في ذلك watchOS، visionOS، macOS، tvOS، iPadOS، iOS، Xcode وSafari، في الإصدارات السابقة للتحديثات الأخيرة التي أصدرتها الشركة بتاريخ 15 شتنبر الجاري.
وحذرت الهيئة السيبرانية من أن استغلال هذه الثغرات من قبل مهاجمين قد يسمح بتنفيذ تعليمات خبيثة عن بعد، والوصول غير المصرح به إلى البيانات الحساسة، والالتفاف على السياسات الأمنية للأجهزة، إضافة إلى إمكانية رفع الامتيازات داخل النظام، ما يشكل تهديدا مباشرا لأمن المعلومات وخصوصية المستخدمين.
ودعت المديرية جميع مستعملي منتجات Apple إلى تثبيت التحديثات الأمنية العاجلة عبر الموقع الرسمي للشركة، مؤكدة أن أي تأخر في التحديث قد يعرض الأجهزة لاختراقات خطيرة، تشمل تسريب البيانات أو تعطيل الخدمات أو حتى السيطرة الكاملة على النظام من طرف قراصنة إلكترونيين.

